سبب اغلاق قناة مصر 25 وقناة الحافظ وقناة الناس


سبب اغلاق قناة مصر 25 وقناة الحافظ وقناة الناس




وتزامن مع إعلان الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بيان الجيش الذى تضمن بنود خارطة الطريق بعد انتهاء مدة الـ48 ساعة التى منحها للجميع لتلبية مطالب الشعب تسويد شاشات هذه القنوات وقطع شارة البث عنها.

وقال حسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى: «لا أعلم أى شىء عن هذا القرار وإن كنت معترضا عليه خاصة اننى ضد غلق اى وسيلة اعلامية واذا اخطأت هذه القنوات وبثت رسائل إعلامية خاطئة تهدد استقرار المجتمع فيجب محاكمتها بالقانون».

من جانبه، قال أحد المصادر المسئولة داخل الشركة المصرية للأقمار الصناعية، رفض ذكر اسمه، إن هذا الإجراء كان ضروريا لبلد كان مهددا بحرب أهلية، وقد ساهمت هذه القنوات على مدى الفترة الماضية فى تأليب مشاعر المصريين بعضهم على بعض وبث بذور الفتنة وتهييج الرأى العام وإطلاق شائعات واتهامات باطلة فكان لابد من إغلاقها.

ومن ناحيته رفض المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية التعليق.

من ناحيته، قال جمال عبدالعزيز، مدير قناة الحافظ، إنه فوجئ بإغلاق بث القناة عقب بيان القوات المسلحة وإقالة الدكتور مرسى من منصبه، وأشار إلى أن إدارة القناة ومالكها دكتور عاطف عبدالرشيد لم يعلم السبب الرئيسى حتى الآن لقطع البث عن القناة، وأوضح أنه غير راضٍ عن هذا الوضع.

0 التعليقات :

إرسال تعليق